أريانة: برمجة 2569 نشاطا دينيا في الجهة خلال شهر رمضان

  • 17 ماي 14:24
  • 97


 تمّ بولاية أريانة برمجة نحو 2569 نشاطا دينيا، خلال شهر رمضان، تشمل الندوات والمحاضرات والمسامرات الدينية ودروس وأختام قرآنية وحديثية ومسابقات واملاءات قرآنية بكافة المعتمديات، حسب تقرير الادارة الجهوية للشؤون الدينية بالجهة.


وقد تمت دعوة القائمين على شؤون المساجد والجوامع لتنفيذ حملات نظافة وعقد اجتماعات محلية تحسيسية بالاطارات الدينية استعدادا لشهر رمضان والتأكيد على أهمية مزيد احكام وترشيد استهلاك الطاقة والماء الصالح للشراب بالمعالم الدينية والمحافظة على مواقيت الاذان .


كما قامت المصالح الجهوية للشؤون الدينية بتوزيع نحو 560 من الفوانيس المقتصدة للطاقة على عدد من الجوامع والمساجد، بمناسبة شهر رمضان، بعد ان قامت بالتنسيق مع النيابات الخصوصية للبلديات بالعناية بالمعالم الدينية بدهنها وتنظيف محيطها .


وسيتم بولاية أريانة احياء المناسبات الدينية الخالدة التي شهدها الشهر الكريم، على غرار فتح مكة وغزوة بدر وليلة القدر من خلال تنظيم مواكب دينية في مختلف مناطق الجهة واحياء السيرة النبوية من قبل الايمة الخطباء والمقرئين .


يشار الى أن عدد المحاضرات المبرمجة بالجهة، خلال شهر رمضان، يبلغ 145 محاضرة و1126 درسا دينيا و21 مسابقة و995 من الاملاءات و41 ختما للقرآن و24 ختما للحديث و97 مسامرة دينية وثلاث ندوات، الى جانب 17 نشاطا دينيا مختلفا.