استكمال اشغال المعبرين الحدوديين ملولة وببوش قبل شهر جوان 2018

  • 12 فيفري 12:35
  • 276


أعلن الرئيس المدير العام للديوانة، يوسف الزواغي، السبت، ان أشغال تهيئة المعبرين الحدوديين ملولة وببوش، بولاية جندوبة، ستنتهي قبل شهر جوان 2018 حسب ما اكدته الديوانة التونسية في بلاغ لها الاثنين.
واضاف الزواغي خلال زيارة ميدانية اداها للمعبرين، ان نسبة تقدم الاشغال قد بلغت حوالي 50% مشيرا الى ان المشروع سيمكن، عند انتهاء الأشغال، من توفير فضاءات حديثة و تجهيزات متطورة للمصالح العاملة بالمعبرين وتقديم خدمات ذات جودة عالية للمسافرين من الجانبين التونسي والجزائري، كما ستمكّن من تحصيل موارد إضافية للدولة من خلال بناء واستغلال فضاءات تجارية جديدة.
واكد ان جلسات عمل تمت برمجتها، بداية من اليوم، بالإدارة العامة للديوانة تضمّ المصالح المعنية بالمشروع قصد وضع مخطّط تنفيذي للحلول المقترحة لتجاوز الصعوبات التي تعترض تنفيذ المشروع ومزيد مناقشة مشروع الفضاء التجاري الخاضع للرقابة الديوانية المزمع تركيزه بمعبر ملّولة.
وشدد على حرص وزارة المالية والإدارة العامة للديوانة على الانخراط التام في الإستراتيجية، التي وضعتها الحكومة قصد إعادة تهيئة المعابر الحدودية البريّة وذلك لمزيد دفع حركة المسافرين والمبادلات التجارية بين تونس وجارتيها الجزائر وليبيا.
وتفقّد المدير العام للديوانة، بالمناسبة، نشاط فرقتي الحرس الديواني بكلّ من ملّولة و ببّوش وأبدى ارتياحه للحالة الممتازة التي أصبحت عليها المباني الموضوعة على ذمّة الفرقتين والتي تمّ إعادة تهيئتها خلال سنة 2017، و حثّ الأعوان على مزيد الإنتباه و اليقظة المستمرة تحسّبا لجميع التهديدات وعلى مضاعفة الجهد قصد التصدّي للتهريب وتأمين حدود الوطن.