محمد علي قناوة : سبتمبر القادم انطلاق نشاط فرع مصنع فرنسي للمكونات البلاستيكية للسيارات في منوبة

  • 08 فيفري 10:40
  • 394

يشهد القطب الصناعي "نيوبارك" في منطقة الفجّة من معتمدية المرناقية في ولاية منوبة في سبتمبر القادم انطلاق نشاط فرع مصنع المكوّنات البلاستيكية للسيارات بتونس "فارنيكولور" الفرنسي وذلك في أوّل فرع له افريقيا وعربيا حسب ما ذكره مدير الاستغلال بالقطب الصناعي محمد علي قناوة لــ(وات) .

وأضاف أن المصنع البالغ حجم استثماراته 25 مليون دينار سينتصب على مساحة هكتارين منها 10 آلاف متر مربع مخصّصة للبنايات وهو مختص فيصناعة مكونات السيارات البلاستيكية من لوحات قيادة ومقود وغيرها ومن المؤمّل أن يوفر حوالي 600 فرصة عمل بين إطارات وعملة. 
وأشار إلى أن الشركة التي اختارت تونس للانتصاب بعد فرنسا ورومانيا ستشرع قريبا في تهيئة الفضاء الصناعي وذلك بعد استيفاء إجراءات تراخيص البناء  الضرورية، مؤكدا أن هذه المسألة كانت محل تدارس في جلسة عمل انعقدت أمس الخميس بمقر ولاية منوبة باشراف والي الجهة احمد السماوي وبحضور المستثمر الفرنسي وممثلي الفرع بتونس . 
وأوضح مدير الاستغلال بالقطب الصناعي أنّه بانتصاب هذه المؤسسة يصبح عدد المؤسسات الناشطة حاليا 07 مؤسسات وفّرت حوالي 200 موطن شغل وذلك من جملة 44 مؤسسة اقتنت مقاسم صناعية على مساحة 47 هك من جملة 82 هك مساحة مخصّصة للتسويق لفائدة الفضاءات الصناعية.

الوسوم

منوبة