أعلن وزير السياحة والصناعات التقليدية، روني الطرابلسي، اليوم الخميس 21 مارس 2019 ، عن إعتزام وزارة السياحة اطلاق موقع الكتروني يساعد الشباب التونسي على إيجاد فرص العمل في القطاع السياحي سينشر جميع فرص العمل في الفنادق والمطاعم السياحية.

كما أشار الطرابلسي، على هامش لقائه الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة، زوراب بولوليكاشفيلي، بمقر الوزارة، إلى مدى استعداد الوزارة لاستقبال السياح في الموسم الصيفي المقبل وذلك بالتعاون مع وزارات الدفاع والداخلية والنقل والثقافة قصد توفير الظروف الملائمة لحسن استقبالهم وحمايتهم.

كما شدد وزير السياحة على الدور الهام الذي يضطلع به قطاع السياحة في دفع النمو الاقتصادي، كاشفا أن وزارته ستطبق في المستقبل آلية إحصائية تعتمدها المنظمة العالمية للسياحة لقياس مردودية قطاع السياحة بدقة. وقال "للأسف اليوم الأرقام المعلنة في قطاع السياحة رسميا ليست صحيحة. نحن نعتقد أن عائدات قطاع السياحة تساوي ضعف ما يقع الإعلان عنه لأنه لا يتم احتساب ما ينفقه السياح خلال جولاتهم الميدانية وفي المطاعم وغيرها".

و قال إن الوزارة ستعتمد من هنا فصاعدا على الأدوات الإحصائية التي تعكس المردود الحقيقي لقطاع السياحة، مشيرا إلى أن قطاع السياحة يساهم على الأقل بنسبة 14 بالمائة من الناتج الإجمالي. وفق ما نشره موقع أرابسك

الفخفاخ:"لن تكون سنة بيضاء وهذه سيناريوهات استكمال الدروس"
التفاصيل +

الفخفاخ: "لن تكون هناك سنة بيضاء وهذه ...

الفخفاخ: زيادة بـ100 دينار في جرايات 130 ألف متقاعد
التفاصيل +

الفخفاخ: زيادة بـ100 دينار في جرايات 130 ألف ...

بلاغ بخصوص ضمان خلاص أجور عمال المؤسسات الاقتصادية
التفاصيل +

بلاغ بخصوص ضمان خلاص أجور عمال المؤسسات ...

متطرفون يهود يواجهون الشرطة بالسعال (فيديو)
التفاصيل +

متطرفون يهود يواجهون الشرطة بالسعال (فيديو)

TOP