فشل محاولة الفصل بين السفينتين التونسية والقبرصية إثر حادث الاصطدام

  • 10 أكتوبر 13:00
  • 2145


أكد مسؤول من السلطات البحرية في ندوة صحفية اليوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018، أن محاولة فصل السفينتين التونسية والقبرصية العالقتين قبالة سواحل كورسيكا الفرنسية بعد حادث اصطدام جدّ منذ الأحد الماضي، باءت بالفشل إلى حد الآن، مؤكدا أنّ العملية دقيقة جدا وتعتمد على خبراء متخصصين من البلدين الأوروبيين. 
وقال إن تدخلات السلطات الفرنسية والإيطالية تتركز على الجانب البيئي وأيضا على مستوى محاولة فصل السفينتين دون حدوث أضرار جديدة، وفق ما جاء في الندوة الصحفية التي تم نشرها على تويتر.
وأوضح أن المحاولة الأولى تمت بحضور وزير البيئة الفرنسي وباءت بالفشل وسيتمّ اللجوء الى محاولة ثانية سيقترحها خبراء بحريين من أعلى مستوى بينهم خبراء غطس بعد الحصول على موافقة سلطات البلدين للسفينتين التونسية والقبرصية، مؤكدا أهمية عدم التسرّع في فصل السفينتين تفاديا لأضرار بيئية إضافية قد تسفر عنها عملية الفصل بسبب تسرّب وقود السفينتين.
يذكر أن الشركة التونسية للملاحة أكدت وقوع حادث الاصطدام بين السفينة التونسية " أوليس " التي كانت في طريقها من جنوة الإيطالية إلى ميناء رادس، مع السفينة القبرصية " فرجينيا CSL "، على بعد 15 ميلا بحريا من جزيرة كورسيكا بالمياه الخاضعة للسلطات الفرنسية.