يُعقد أيّام 15 و16 و 17 نوفمبر 2018، المنتدى الدولي للصحافة في نسخته الأولى بتونس، في مدينة الثقافة  بتونس، وكذلك في مسرح الفن الرابع.

ويركز الموضوع المختار لهذه النسخة الأولى على “صحافة مفيدة للمواطنين”، وسيجمع محترفي قطاع الاعلام وعامة الجمهور.

ومن المقرر تنظيم ما يقارب عن 45 ورشة عمل ومؤتمر ومناظرة واجتماعات مع الجمهور العام باللغتين الفرنسية والعربية، وتسعى جمعية الصحافة والمواطنة وشركاؤها من خلال هذا اللقاء إلى بناء مساحة حوار إيجابية بين الجهات الفاعلة من ضفتي البحر الأبيض المتوسط، لتبادل الخبرات ومناقشة الأوضاع المهنية لقطاع الصحافة والتجارب الناجحة التي تستحق أن يحتذى بها في العالم.

كما تهدف إلى صياغة مقترحات ملموسة لتعزيز جودة المعلومات في جميع البلدان المشاركة، وستكون حرية التعبير والصحافة في البلدان التي تمر بأزمات ووجهات النظر حول المهاجرين نقاطًا أساسية في هذه الاجتماعات.

وتستقبل النسخة الأولى من المنتدى أكثر من 200 متحدث، ومشاركين محترفين من حوض البحر الأبيض المتوسط وأفريقيا والاتحاد الأوروبي ومنطقة الشمال الناطقة بالفرنسية.

كما تقرر عقد النسخة الثانية في خريف عام 2020، بمناسبة انعقاد قمة رؤساء الدول الناطقة بالفرنسية، فيما يتعلق بالطبعة التاسعة والثلاثين لرابطة الصحافة الفرنكوفونية التي نظمها الاتحاد الدولي للصحافة الفرنسية.

 

 

فاطمة سامورا تبدأ مهامها على رأس الكاف
التفاصيل +

الكاف ينفي ما راج حول السوبر الإفريقي

عاصي الحلاني يلغي حفلات في كندا بسبب تأشيرة الدخول
التفاصيل +

عاصي الحلاني ينجو من الموت

قائمة اللاعبين المدعوين لتربص المنتخب الوطني للاعبين المحليين
التفاصيل +

تصفيات كأس إفريقيا للمحليين : المنتخب ...

المعهد الوطني للرصد الجوي يحذر من التقلبات المناخية
التفاصيل +

معهد الرصد الجوي : تقلبات جوية وأمطار رعدية ...

TOP });