بحسب مؤشر هينلي اند بارتنرز لجوازات السفر الذي يقدم ترتيبا لجميع جوازات السفر في العالم، حصل جواز السفر التونسي على المرتبة الأولى عالميّا من حيث عدم تمكين صاحبه من الحصول على تأشيرة لأوروبا وأمريكا والخليج إلا بشروط صعبة جداً و لا يوجد إمكانية السفر به لأي مكان على وجه الأرض بدون شروط حتى مع الدول الشقيقة .
ووفق ذات التقرير تصدّرت احتلت الإمارات العربية المتحدة، المرتبة الأولى عربيا و21 عالميا حيث يسمح جواز سفرها من الوصول إلى 161 دولة.
في حين تصدرت اليابان المرتبة الأولى في قائمة أقوى جوازات السفر في العالم، حيث يتيح لها الجواز الوصول إلى 190 بلدا دون تأشيرة و حلت سنغافورة في المرتبة الثانية، وسمح لها جوازها بالوصول إلى 189 دولة، وجاءت فرنسا، ألمانيا، وكوريا الجنوبية في المرتبة الثانية، و بامكانهم الوصول إلى 188 بلدا وجاءت إيطاليا في المرتبة الثالثة متساوية مع الدنمارك، فنلندا، إسبانيا والسويد، ويسمح لهم جوازهم بالوصول إلى 187 دولة. وجاءت فرنسا، ألمانيا، وكوريا الجنوبية في المرتبة الثانية، و بامكانهم الوصول إلى 188 بلدا وجاءت إيطاليا في المرتبة الثالثة متساوية مع الدنمارك، فنلندا، إسبانيا والسويد، ويسمح لهم جوازهم بالوصول إلى 187 دولة.

اقامة صلاة الغائب على مرسي أمام سفارة مصر
التفاصيل +

تونس: اقامة صلاة الغائب على مرسي (فيديو)

صحيفة إسبانية : إحتمالية إعادة نهائي دوري ابطال إفريقيا في ملعب محايد وبدون جمهور
التفاصيل +

الإتحاد الإفريقي لكرة القدم يراسل الترجي

النتائج الحينية لمقابلتي الدفعة الثانية من الجولة السادسة اياب للبطولة المحترفة
التفاصيل +

التشكيلة المحتملة للترجي في لقاء اليوم

وفاة شقيق لاعب المنتخب التونسي  وجدي كشريدة
التفاصيل +

وفاة شقيق لاعب المنتخب التونسي وجدي كشريدة

TOP