أكدت وزيرة المراة والاسرة والطفولة، نزيهة العبيدي، اليوم الاربعاء، في القيروان، أن القانون الاساسي للقضاء على العنف ضد المرأة سيدخل حيز النفاذ بداية من شهر جانفي 2018 وذلك بعد أن تم نشره في الرائد الرسمي للبلاد التونسية بتاريخ 11 اوت 2017.

وأضافت في تصريح إعلامي، خلال زيارة عمل إلى هذه الجهة قامت خلالها بتدشين مركز"أروى القيروانية " لايواء النساء المعنفات الكائن بمعتمدية السبيخة، والتابع للاتحاد الوطني للمراة التونسية، إن احداث هذا المركز يهدف الى مناهضة العنف ضد المرأة وإلى توفير الاحاطة بالنساء المعنفات.


وأفادت، في نفس التصريح، بأنه يوجد بتونس 8 مراكز إيواء ومركزين للايواء والاصغاء لفائدة النساء ضحايا العنف، كما تم وضع الرقم الاخضر 1899 لتمكين كافة شرائح المجتمع التي تتعرض إلى حالات عنف من طلب الخدمات الاجتماعية.

وفي سياق متصل بالتمكين الاقتصادي للنساء، أكدت الوزيرة أن البنك التونسي للتضامن صادق على تمويل 69 مشروعا في إطار برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات في المناطق الريفية 2020-2017، مشيرة إلى أن 29 امراة فقط قمن ببعث مشاريعهن الخاصة، ودعت النساء والفتيات إلى الاقبال على الانتصاب للحساب الخاص كسبيل لتحقيق التنمية المستدامة والنهوض باوضاع المراة الريفية.

كما تطرقت العبيدي، في جانب آخر، إلى مراكز رعاية المسنين والبالغ عددها 12 في كامل تراب الجمهورية بطاقة استيعاب جملية تبلغ 850 سريرا، مشيرة إلى ان هذه المراكز توفر الرعاية الصحية والاجتماعية لكبار السن. واوضحت في نفس الاطار ان طاقة استيعاب مركز رعاية المسنين بالقيروان تتراوح بين 20 و 40 سريرا.

كورونا..تراجع عدد الوفيات في اسبانيا لليوم الثالث على التوالي
التفاصيل +

كورونا..تراجع عدد الوفيات في اسبانيا لليوم ...

بداية من الاسبوع المقبل..الجامعات ستأمن التواصل البيداغوجي عن بعد
التفاصيل +

بداية من الاسبوع المقبل..الجامعات ستأمن ...

زيارة وزير الصحة لصفاقس لتدارس الوضع الصحي بالجهة
التفاصيل +

زيارة وزير الصحة لصفاقس لتدارس الوضع الصحي ...

منوبة..تشييع جثمان متوفي مصاب بفيروس كورونا (فيديو)
التفاصيل +

منوبة..تشييع جثمان متوفي مصاب بفيروس كورونا ...

TOP