وأوضحت قارة، في تصريح ل(وات)، أنه سيتم التخفيض بنسبة 20 بالمائة في أسعار التذاكر بالنسبة للمشاركين الأجانب فى الصالون الدولي للفلاحة والآلات الفلاحية والصيد البحري سياماب 2017 ، بموجب ذات الاتفاقية، بهدف توفير أفضل شروط النجاح لاستقبال زوار الصالون، الذي ينظمه الاتحاد من 31 ديسمبر الى 5 نوفمبر 2017. 

وتطمح المنظمة الفلاحية، حسب قارة، الى استقطاب 200 ألف زائر خلال هذه التظاهرة التي ستنتظم بقصر المعارض بالكرم على مساحة تمتد الى 18 ألف متر مربع.

من جهته، قال رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عبد المجيد الزار، أن الاتفاقية ستعزز اختيار الفلاحين لخدمات الناقلة الوطنية على حساب باقي شركات الطيران، داعيا الخطوط التونسية الى المساهمة في نقل كميات الانتاج الفلاحي الموجهة الى التصدير نحو الأسواق الخارجية في ظل تسجيل فوائض كبيرة للانتاج" .

واعتبر الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للخطوط التونسية الياس المنكبي، في ذات السياق، أن امتلاك الخطوط التونسية لطا ئرتي "هركول" تحصلت عليهما من طرف وزارة الدفاع سيمكنها من نقل كميات الانتاج المخصصة للتصدير الى الاسواق الخارجية، اذ تبلغ طاقة نقل الطائرة الواحدة منها تبلغ 25 طنا.