قال وزير المالية، رضا شلغوم، اليوم الأربعاء 19 فيفري 2020، إنّ “الإجراءات، التي تمّ اتخاذها خلال السنوات القليلة الفارطة للحد من عجز الصناديق الاجتماعية والمديونية، عبر التحكم في المصاريف وتنويع الموارد الذاتية، مكّنت من الترفيع في نسبة الموارد المالية العمومية بنحو 18 بالمائة، وهو مؤشر ايجابي في انتظار استكمال بقية الإصلاحات الواردة بميزانية الدولة لسنة 2020، وخاصة منها إصلاح منظومة الدعم”.

وذكّر شلغوم لدى تدشينه، اليوم، مقر القباضة المالية بالمنيهلة التابعة لولاية أريانة، إنّه "من المنتظر أن يتمّ سنة 2020 التّقليص في نسبة عجز الميزانية إلى 3 بالمائة أو أقل، خصوصا بعد تراجع نسبة التداين الخارجي بخمس نقاط سنة 2019 لتستقر في حدود 72.2 بالمائة".

وأشار شلغوم إلى أنّ "البرنامج الإصلاحي الخماسي الذي تمّ إقراره منذ سنة 2018 للحد من عجز الميزانية يتضمن أيضا التقليص في نسبة العجز إلى حدود 2.4 بالمائة سنة 2021 و 2 بالمائة سنة 2022".

واطلّع الوزير قبل ذلك، على مختلف مصالح القباضة المالية بالمنيهلة، معتبرا أنها "مكسب جديد للمنطقة من شأنه أن يقرّب الخدمات للمواطن والمؤسسة على حد السواء، إلى جانب تيسير التعاون بين مصالح المالية والسلطة المحلية للقيام بعملية الاستخلاص في أحسن الظروف".

ارتفاع عدد الإصابات بالكورونا إلى  حالة
التفاصيل +

ارتفاع عدد الإصابات بالكورونا إلى 628 حالة

ثبوت عدم إصابة مخلوف بالكورونا
التفاصيل +

ثبوت عدم إصابة مخلوف بالكورونا

رسميا: خطية مالية للمخالفين للحجر الصحي ومنع التنقل بين الولايات
التفاصيل +

رسميا: خطية مالية للمخالفين للحجر الصحي ومنع ...

وفاة مراد الذطرابلسي صهر بن علي
التفاصيل +

وفاة مراد الطرابلسي صهر بن علي

TOP