حقق رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ 1 % فقط من وعوده الـ73، خلال 100 يوم الاولى من العمل الحكومي وفق ما افاد به منسق مشاريع منظمة "أنا يقظ"، مهدي الداهش، اليوم الجمعة خلال ندوة صحفية.
وأوضح الداهش، ان الوعود التي تم اطلاقها للتصدي لجائحة كورنا قد تحقق منها 70 % اي ما يعادل 13 وعدا، مبينا ان العدد الجملي لوعود حكومة فخفاخ بما فيها الوعود كورونا قد بلغت 91 وعدا تحقق منها فقط 14 وعدا مبرزا في المقابل ان 25 وعدا لايزال في طور الانجاز و34 وعدا لم يعرف تطورا الى جانب 13 وعدا غير قابل للمتابعة.

واشار الداهش، الى ان اوليات العمل الحكومي تمثلت في 11 وعدا من اهمها تفعيل استراتيجية مكافحة الفساد التي تم وضعها من قبل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالتعاون مع مختلف المكونات موضحا ان اكبر نصيب من الوعود كان في المجال الاجتماعي ب 16 وعدا صنفت 4 وعود منها بالفضفاضة مقابل 6 وعود في طور الانجاز و6 وعود لم تتحقق.

أما في مجال مكافحة الفساد، فقد أطلق الفخفاخ  4 وعود لم يتحقق منها اي وعد، من بينها وعد فضفاض وهو "تكريس علوية القانون وتطبيقه بالعدل والصرامة والشفافية والنزاهة " مقابل وعد في طور الانجاز وهو مقاومة الفساد الاداري والمالي والسياسي.

(وات)