دعت وزارة المالية المطالبين بالأداء، في بلاغ أمس الجمعة 7 أوت 2020، الذين حققوا رقم معاملات خام بعنوان سنة 2019 أو 2020 يساوي أو يفوق 100 ألف دينار، إيداع تصاريحهم الجبائية عبر منظومة التصريح ودفع الأداء عن بعد، وكذلك إيداع التصاريح والقائمات والكشوفات على حوامل ممغنطة أو بالوسائل الالكترونية الموثوق بها.وكانت قد دعت لذلك سابقا بداية غرة جويلية 2020.
واضافت الوزارة ان هؤلاء الأشخاص مدعوون للحصول عن بعد على شهادة مصادقة الكترونية من نوع " ديجيغاو" لدى الوكالة الوطنية للمصادقة الالكترونية " تسيرتنيت" والانخراط عن بعد بمنظومة التصريح ودفع الأداء عبر الموقع الالكتروني للوزارة .
ويهدف هذا الاجراء الذي ياتي طبقا لقرار وزير المالية بتاريخ 22 ماي 2020، في اطار تقريب الخدمات من المطالبين بالأداء وإرساء برنامج الادارة الالكترونية.

وفيما يلي نص البلاغ كاملا:
L’image contient peut-être : ‎texte qui dit ’‎DGI بلاغ اط بمنظومة التصريح ودفع الأداء عن وإيداع على حوامل ممغتطةأو بالوسائل الإلكترونية المو ثوق بها. برنامج الإدارة ماي 2020 يتعين على يفوق00٠ الأداء وكذلك بالوسائل الإلكترونية بالأداء بتاريخ إطار تقريب الخدمات من ممغنطة رقم معاملات الجبائية عبر والقائمات الكشوفات لدى إيداع هؤلاء مدعوونإلى: من ونية SURTNUT ولغاية إحترا عن بعد على الرابط: tuntrust.tn https://impots الإنخراط بمنظومة التصريح ودفع finances.gov.tn https://www الجبائي عن على الرقم 81.100.400 للمصادقة الإلكترونية على الرق إرسال استفساراتك والإشكاليات التييمكن كما بمركز العنوان العنوان:25 impots@finances.gov.tn Générale Direction‎’‎