قال القيادي السابق في حركة نداء تونس رضا بلحاج إنّ حزبا جديدا سيضم مجموعة من الأحزاب والشخصيات الوطنيّة سيتم إعلان تكوينه يوم الأحد القادم بصفة رسميّة .

وأوضح بلحاج في تصريح لـ"وات" اليوم الثلاثاء أن هذا الحزب مكون من جزء من حركة نداء تونس الذي أسّسه الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي وحزب الأمل لرئيسته سلمى اللومي والحركة الديمقراطية التي أسسها أحمد نجيب الشابي إضافة إلى الشخصيات الوطنيّة مشيرا إلى أنّ اجتماعا لهذه الأطراف سيعقد قبل الاعلان الرسمي .

كما لفت إلى أنّ الغاية من انصهار واندماج هذه الأحزاب والذي من المرجّح أن تكون في إطار "حزب أمل" هو تجميع الأحزاب القريبة من بعضها والمنتمية للعائلة الوسطية إلى جانب التقليل من عدد الأحزاب الموجودة على الساحة في الوقت الراهن مؤكّدا في هذا الصدد وجود مفاوضات مع أحزاب أخرى للانضمام لاحقا.

وكان رضا بلحاج قد أعلن الأحد في تصريح إذاعي تأسيس حركة سياسية جديدة "ستستمد جذورها من الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي ومن الحركة الوطنية " وذلك إثر اجتماعه بسلمى اللومي القيادية السابقة في حزب نداء تونس ورئيسة حزب الأمل حاليا و برئيس الحركة الديمقراطية أحمد نجيب الشابي.