قال منسق خلية اليقظة بالإدارة الجهوية للصحة بقابس، حسين جبران، اليوم الخميس، أنه تم التأكد من إصابة شخص يبلغ من العمر 72 سنة بفيروس كورونا بعد تلقي نتيجة تحليله التي جاءت إيجابية، مشيرا إلى أن المتوفي أصيل قابس الجنوبية وتعود وفاته إلى يوم 27 أكتوبر.
وأضاف في تصريح لـ(وات)، أنه قد تسجيل، أمس الاربعاء، وفاة شخص أصيل مطماطة الجديدة بهذا الفيروس، يبلغ من العمر 41 سنة ويشكو من أمراض مزمنة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات بسبب كورونا في ولاية قابس الى 33 حالة.
وأوضح جبران، أن الإدارة الجهوية للصحة بقابس قد تلقت نتيجة 120 تحليلا أجريت على عينات اشتبه في إصابة أصحابها بفيروس كورونا وأن 57 من هذه التحاليل قد كانت نتيجتها ايجابية، مشيرا إلى أن الإصابات الجديدة تتوزع الى 21 إصابة في قابس الجنوبية، و11 إصابة في قابس المدينة، و8 إصابات في الحامة، و5 إصابات في وذرف، و4 إصابات في قابس الغربية، و3 إصابات في كل من غنوش والمطوية، وإصابتين في مارث.
وأضاف، أن العدد الجملي للأشخاص المصابين بفيروس كورونا والذين تجاوزوا مرحلة العدوى وغير الحاملين للأعراض السريرية، قد بلغ إلى حد اليوم في ولاية قابس، 1747 شخصا من بين 2080 شخصا ثبتت إصابتهم بالفيروس، مضيفا أن العدد الجملي لحالات العدوى النشطة يبلغ بالجهة 333 حالة، من بينها 105 حالات في قابس الجنوبية، 54 حالة في غنوش، و43 حالة في الحامة.