اعتبر الأمين العام للحزب الجمهوري، عصام الشّابي، اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2018، أن “ خطر الفوضى اثناء الاحتجاجات قائم ولكن فوضى الحكم أخطر.. أزمة الحكم بدأت تخرج عن السيطرة مما يتهدّد مسار الانتقال الديمقراطي.. هناك قطيعة بل حرب معلنة بين القصبة وقرطاج.. بلغنا مرحلة من الفوضى في إدارة الحكم.. ومتخوّفون على الدّولة.. نحن على شفى تفكّك منظومة الحكم لأن رئاسة الحكومة تُعدّ حزبا للانتخابات اما رئاسة الجمهورية فمنشغلة بالمعركة التي خسرها نداء تونس”.

وقال الشابي في حوار بإذاعة شمس اف ام إنّ الوقت أصبح مناسبا لتدخّل الشعب، موضحا أن دعوات حزبه للاحتجاج والخروج إلى الشارع مردّها “تفاقم الأزمة ولا مبالاة القائمين في الحكم باستحقاقات التونسيين”، وعلى الشعب الضغط بثقله في صورة عدم لعب المؤسسات دورها، مشددا على وجوب ان تكون التحركات الاجتماعية سلمية ومؤطرة وتتصدى لعمليات التخريب والاختراق.

ونوّه أمين عام الحزب الجمهوري إلى ان دعوة الحزب التونسيين الى المطالبة بحقوقهم بعيدة كل البعد عن حملة السترات الحمراء والى أن العالم هو الذي يقلّد تونس وليس العكس، قائلا “التونسيون يرفعون ديقاج… والمركّب عمرو ما يركب والسترات بكل ألوانها لن تنجح”.



عــاجل: البــرلمان يـمـنـح الـثـقـة للحـكـومـة
التفاصيل +

عــاجل: البــرلمان يـمـنـح الـثـقـة ...

نعمان العش يمزّق وثيقة التعاقد الحكومي
التفاصيل +

نعمان العش يمزّق وثيقة التعاقد الحكومي

عبير موسي: "عبد اللطيف المكي مطلوب للعدالة الدولية"
التفاصيل +

عبير موسي: "عبد اللطيف المكي مطلوب للعدالة ...

7 مشاريع وطنية لتكريس الرنامج الحكومة كشف عنها الفخفاخ
التفاصيل +

7 مشاريع وطنية لتكريس البرنامج الحكومة كشف ...

TOP