أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد، لدى اعطائه اليوم الجمعة، اشارة إنطلاق العمل بمنظومة "احميني" بمنطقة النشع من معتمدية الهوارية بولاية نابل، أن هذه المنظومة ستوفر التغطية الاجتماعية ل500 ألف امرأة ريفية، مبينا أن هذه التغطية ستشمل كذلك الضمان ضد حوادث الشغل وضمان الحق في التقاعد عبر مساهمات يومية بسيطة.


وأفاد رئيس الحكومة في تصريح إعلامي بالمناسبة، بأن الحكومة كانت قد أطلقت منظومة "احميني" منذ اكثر من سنة، لكنها اليوم تشرع في تفعيلها، متوجها بالشكر لكل من شارك في اعداد هذه المنظومة وآمن بهذا المشروع الذي يضمن تغطية اجتماعية للمرأة الريفية من خلال مساهمات يومية بسيطة لا تتجاوز 600 مليم، تدفع باستعمال الهاتف الجوال.


واعتبر ان تيسير السبل الكفيلة بتوفير التغطية الاجتماعية لكل المواطنين هو من "واجبات الدولة"، من اجل تمكينهم من الحق في العلاج والتداوي وفي ضمان كل حقوقهم الاجتماعية، مؤكدا ان منظومة "احميني" تندرج في إطار تكريس الدور الاجتماعي للدولة إزاء الفئات الهشة. 


وأوضح أن منظمة "احميني" تأتي كذلك لتعزز منظومة الأمان الإجتماعي التي تم إقارها لفائدة 950 ألف عائلة معوزة ومحدودة الدخل، بالاضافة الى المنظومة العادية للضمان الاجتماعي التي قال إنها ستتجاوز صعوباتها بعد الاصلاحات التي أدخلت على قوانينها.


ونفى الشاهد أن يكون انطلاق منظومة "احميني" في علاقة بحسابات انتخابية، خاصة وأنه بدأ العمل على وضعها منذ اكثر من سنة، فضلا عن أن ملف المرأة الريفية والعاملات في الأرياف كان محل اهتمام ومتابعة في أكثر من مناسبة وفي أكثر من مجلس وزاري، قائلا "لا يهمنا ما يقال ولكن الأهم هو توفير التغطية الاجتماعية للمرأة الريفية".

المنتخب التونسي يواصل سلسلة نتائجه الايجابية بفوزه على نظيره البورندي
التفاصيل +

المنتخب التونسي يواصل سلسلة نتائجه الايجابية ...

اتفاق بين اتحاد الشغل و وزير التعليم العالي سليم خلبوس
التفاصيل +

اتفاق بين اتحاد الشغل و وزير التعليم العالي ...

حركة النهضة تنعى محمد مرسي
التفاصيل +

حركة النهضة تنعى محمد مرسي

القوات المسلحة المصرية و الداخلية يعلنان حالة الاستنفار القصوى بعد وفاة محمد مرسي
التفاصيل +

القوات المسلحة المصرية و الداخلية يعلنان ...

TOP