أعرب  النائب عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، عن استغرابه من تكليف قيس سعيّد، لـ إلياس الفخفاخ بتشكيل الحكومة المقبلة، قائلا ''بـ 0 فاصل 3 بالمائة في الرئاسيّة وبصفر مقعد للحزب في البرلمان فهو لا يمكن أن يكون الشخصيّة الأقدر بتشكيل الحكومة مع إحترامي لشخصه''. و أفاد مخلوف أنّ له إحتراز على كلمة ''الأقدر'' وذلك تقليلا منه لكفاءة الفخفاخ، وأضاف أنّ رئيس الجمهوريّة قيس سعيد له الحقّ في اختيار من يشاء وبيّن أنّ حزب تحيا تونس والتيار الديمقراطي هم الذين اقترحوا إسم إلياس الفخفاخ، أيّ 37 نائب من جملة  217 نائبا بالبرلمان، وفق تصريحه. 

و إستنكر بلاغ رئاسة الجمهوريّ الذّي نصّ على أنّ تعيّين الفخفاخ جاء احتراما لإرادة الناخبين مشيرا إلى أنّ حزب التكتّل لم يحصد أيّ مقعد في الإنتخابات التشريعيّة. كما أنّ الفخفاخ  تحصّل على 0 فاصل 3 بالمائة في الإنتخابات الرئاسيّة. وتساءل مخلوف عن قيمة المشاورات الكتابية التي قام بها قيس سعيد، قائلا ''بصراحة ما حصل غريب وقراءة غريبة للنّص الدستوري من رجل قانون دستوري''. 

 

و يذكر أنّ رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد أعلن مساء اليوم الإثنين 20 جانفي 2020، أنّه اختار إلياس الفخفاخ لتشكيل الحكومة في ظرف شهر حسب ما ينصّ عليه الدستور.

نبيل القروي: "الفخفاخ ما يحبناش أحنا وعبير موسي وائتلاف الكرامة"
التفاصيل +

نبيل القروي: "الفخفاخ ما يحبناش أحنا وعبير ...

الفخفاخ بعد استقباله للقروي: "اللقـاء كـان إيـجابـيـا"
التفاصيل +

الفخفاخ بعد استقباله للقروي: "اللقـاء كـان ...

المرسى: الاعتداء على جامع الرحمان وتمزيق عدد من المصاحف(صور)
التفاصيل +

المرسى: الاعتداء على جامع الرحمان وتمزيق عدد ...

1000 بناية مهدّدة بالانهيار في تونس العاصمة
التفاصيل +

1000 بناية مهدّدة بالانهيار في تونس العاصمة

TOP