اعتبرت الكتلة البرلمانية لحركة تحيا تونس، اليوم الثلاثاء 17 مارس 2020، أن الوضع بالبلاد أصبح في قلب الحالة الإستثنائية التي تستوجب تفعيل الفصل 80 من الدستور من طرف رئيس الجمهورية قيس سعيد والذي من بين ما ينص عليه هو اعتبار مجلس نواب الشعب في حالة انعقاد دائم 

كما دعت الكتلة إلى اتخاذ جملة من الإجراءات الجديدة تتمثل في:

تعزيز الوحدة الوطنية والتسامي عن الخلافات والنزاعات الذاتية والحزبية و إيقاف كل حملات التجريح والتشنيع على جميع المواقع الإعلامية والإفتراضية.

تجميد استخلاص ديون الأجراء والمؤسسات المتضررة جراء هذه الأزمة مع تكفل الدولة بالتعويض المادي لها وللفئات الهشة من الأجراء التي ستفقد أو يتراجع دخلها بسبب خسارتها لموارد رزقها بعد هاته المحنة.

توفير كل الأدوية ومستلزمات الوقاية ضد هذا الوباء للصيدليات وتحديد أسعارها من طرف الدولة٠

التعجيل بإعلان حضر التجوال و إيقاف العمل في المواقع والإدارات ذات الكثافة مع الإبقاء على قطاع الصحة والمرافق التي لها علاقة مباشرة بالمصالح الحيوية للمواطن.

ضخ كميات إضافية من المواد الأساسية بالسوق لضمان عدم انقطاعها مع تمكين المصانع الغذائية والمخابز من حصص إضافية من القمح بصفة إستثنائبة مع تشديد الرقابة لمكافحة كل أشكال المضاربة والإحتكار.

مطالبة الشركات و المؤسسات المالية الدولية إلى مراعاة الظرف الآستثنائي الذي تمر به بلادنا بتأجيل خلاص ديون الدولة ظرفيا حتى تتوفر الإمكانيات المادية لمجابهة هذه المحنة.

ودعت الكتلة كل السلط والقوى السياسية والمدنية إلى وضع اليد في اليد والإلتحام بالمواطن ومشاغله كي نتحمل جميعا مسؤوليتنا التاريخية لصون الدولة والشعب وتجاوز هذه المحنة

Tags:
المدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير تنجح في صناعة ازياء واقية
التفاصيل +

المدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير تنجح في ...

الصين.. موجة ثانية "محتملة" من فيروس كورونا
التفاصيل +

الصين.. موجة ثانية "محتملة" من فيروس كورونا

الأطباء..أبطال حقيقيون لا يرتدون أقنعة
التفاصيل +

الأطباء..أبطال حقيقيون لا يرتدون أقنعة

بسبب "كورونا"..مذيعة بقناة أجنبية تحول غرفة نوم إلى استديو (صور)
التفاصيل +

بسبب "كورونا"..مذيعة بقناة أجنبية تحول غرفة ...

TOP