أوقفت الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب بالقرجاني، شابا أصيل منطقة عقارب من ولاية صفاقس وذلك في اطار التحريات والأبحاث في قضية الإرهابية منفذة العملية الإنتحارية بشارع بورقيبة منا قبلة.

وكان مصدر أمني قد أكّد في تصريح لحقائق أون لاين،اليوم الخميس 15 نوفمبر 2018، أن الشاب المقبوض عليه محلّ مراقبة أمنية منذ مدّة، وقد تمّ رصد مكالمات بينه وبين الارهابية قبلة.

وبيّن المصدر ذاته، أنّ الوحدة الأمنية المذكورة أذنت بالاحتفاظ به على ذمّة الأبحاث بعد التنسيق مع القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

والمشتبه به (ع.ر.أ) من مواليد سنة 1995 معروف لدى الوحدات الأمنية بتبنيه الفكر المتشدّد وينتمي لمجموعة متشدّدة تطلق على نفسها اسم "لواء التوحيد بعقارب".

كما تم القبض على المشتبه به سابقا في قضية "عنف شديد ومحاولة قتل "بعد أن هاجم شخصا واعتدى عليه بواسطة آلة حادّة مخلّفا له أضرارا، إلا أن القضاء اطلق سراحه بعد اسقاط القضية من قبل المتضرّر الذّي قبل التخلي عن حقّه بعد حصوله على مبلغ مالي هام من والد الجاني.

وأكد المصدر أن والد الشاب المقبوض عليه، كان عضوا في حركة الإتجاه الاسلامي وعاد من ليبيا بعد ثورة 2011 ليتمتّع بالعفو التشريعي العام، وانتدب كإطار بالوكالة الوطنية للتشغيل كما انه منسق عام بين هياكل حركة النهضة حاليا.

كما بين المصدر ذاته، ان شقيق المشتبه به ارهابي يدعى "خ.ا" من مواليد 1994 أصيل معتمدية عقارب وقد قتل في 27 أكتوبر 2015، قتل بسوريا بعد التحاقه بصفوف احد التنظيمات الإرهابية هناك.

ويشار الى ان امرأة تدعى منا قبلة وتبلغ من العمر 30 سنة قامت يوم الاثنين 29 أكتوبر 2018، بتفجير نفسها بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة مستهدفة دورية أمنية، ولم تسفر العملية الارهابية الى تسجيل خسائر بشرية.

 

مكالة هاتفية بين رئيس الجمهورية والملك السعودي
التفاصيل +

رئيس الجمهورية يتّصل بالملك السعودي

التمديد في الحجر الصحي
التفاصيل +

التمديد في الحجر الصحي

ألمانيا: نحو منح "شهادات مناعة" للمتعافين من الكورونا لمواصلة أنشطتهم
التفاصيل +

ألمانيا: نحو منح "شهادات مناعة" للمتعافين من ...

تأجيل خلاص القروض للرواتب التي تفوق الألف دينار
التفاصيل +

تأجيل خلاص القروض للرواتب التي تفوق الألف ...

TOP