عقدت الإدارة العامة للديوانة بإشراف المدير العام للديوانة يوسف الزواغي، مساء أمس الأربعاء 3 أكتوبر 2018 ، جلسة العمل الأولى بين الديوانة التونسية وممثلي مختلف الهياكل الوطنية العمومية و الخاصة ذات الصلة بالقطاع و ذاك قصد عرض و مناقشة الأهداف الاستراتيجية لبرنامج تعصير الديوانة.
ويقام هذا البرنامج تحت شعار "ديوانة عصرية فعالة ومنفتحة على محيطها" ومن المنتظر أن يتم الانطلاق في تنفيذه خلال الفترة الممتدة من سنة 2019 سنة2023.
وتم خلال هذا اللقاء تقديم عرض تضمن الرؤيا و الأهداف التي تمّ وضعها لمشروع تعصير الديوانة، كما تم تقديم المحاور الإستراتيجية المقترحة و المتمثلة في دعم القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني، وتعزيز تحصيل الموارد المالية لميزانية الدولة، وتدعيم سلامة المجتمع و المواطن و المحيط، وتدعيم الحوكمة و تنمية القدرات، وفق بلاغ للإدارة العامة للديوانة.
و كان قد أثث اللقاء عدد من الإطارات السامية للديوانة المشرفة على إعداد المشروع ومن نواب مجلس الشعب وممثلين عن رئاسة الحكومة والوزارات المعنية و الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد علاوة على ممثلين عن الإتحاد التونسي للصناعة و التجارة و ممثلين عن مختلف القطاعات الاقتصادية النشيطة وممثلين عن المجتمع المدني .
وللاشارة قد تمّ تحديد هذه المحاور الإستراتيجية لبرنامج تعصير قطاع الديوانة بتونس استنادا إلى القواعد و المعايير التي تعتمدها المنظمة العالمية للديوانة والتي تم صياغتها خلال ورشة العمل التي انتظمت خلال شهر جويلية 2018 بإشراف خبيرين من المنظمة المذكورة.

الفخفاخ أمام البرلمان: "أقف لالتقاط اللحظة التاريخية التي منحها لنا الشعب التونسي"
التفاصيل +

الفخفاخ أمام البرلمان: "أقف لالتقاط اللحظة ...

فيروس كورونا: الوضع في البحرينوالكويت بدأ يتطور
التفاصيل +

فيروس كورونا: الوضع في البحرين والكويت بدأ ...

عالم أوبئة بجامعة هارفارد: "الكورونا قد يصيب 70% من البشرية"
التفاصيل +

عالم أوبئة بجامعة هارفارد: "الكورونا قد يصيب ...

إيطاليا: ارتفاع عدد الوفيات بسبب "الكورونا"
التفاصيل +

إيطاليا: ارتفاع عدد الوفيات بسبب "الكورونا"

TOP