اعترف احد كبار المهربين الذي تمت الاطاحة به مؤخرا بوجود علاقة بينه وبين عمداء يتولون مناصب هامة داخل الادارة العامة للديوانة التابعة لوزارة المالية، حيث يقومون بتسهيل عملية تنقله و تهريبه لبعض السلع عن طريق الوشاية بالدوريات الديوانية المتمركزة في بعض المناطق مقابل حصوله على اموال و هدايا.

ونشرت جريدة الشروق الصادرة اليوم الاربعاء تحقيقا تحت عنوان " مكالمات هاتفية ورّطت ضباطا كبارا.. يبيعون تمركز دوريات الديوانة للمهرّبين" تناولت فيه هذه القضية الهامة التي تؤكد هشاشة الوضع الامني على الحدود التونسية الجزائرية.

حيث اكد مصدر مطلع للشروق انه رغم تغيير اماكن الدوريات الا ان المهربين ينجحون في الكشف عن توقيت ومناطق التمركز . واضاف ان الدوريات الليلية الديوانية تتم بسرية تامة ولكن تدخل  3  من كبار المسؤولين ساعد في اختراق العمل الديواني .

كما اشار الى وجود اتصالات هاتفية تم رصدها بين عدد من مسؤولي الديوانة وتحديدا 3 عمداء ومهربين كبار على غرار الكشف عن وجود علاقة بين مسؤول كبير وبين مهرب اصيل ولاية القصرين حيث كان يمده بكل تحركات الامنيين والحرس والديوانيين وتم فضح هذا التجاوز اثر حجز هاتف جوال تابع لعنصر من العناصر التي تتعامل مع المهرب المتورط .

يذكر انه تم فتح تحقيق في ملفات فساد داخل الادارة العامة للديوانة حيث تبين وجود تجاوزات خطيرة في فترة المدير العام السابق للديوانة ومسؤولين كبار وتم الكشف عن هذه التجاوزات اثر وجود شبهة تحقيق ثروات طائلة على غرار امتلاك مسؤول في ادارة الابحاث الديوانية على قطعة ارض باهظة الثمن هذا بالإضافة الى امتلاك زوجته لعقارات .

وأكد ذات المصدر  ان الحملة التي انطلقت للتصدي للفساد داحل الادارة العامة للديوانة يشرف عليها رئيس الحكومة يوسف الشاهد في نطاق حملة مكافحة الفساد التي انطلقت منذ شهر ماي من سنة 2017 واسفرت عن سقوط كبار المهربين الذين ورطوا المسؤولين الديوانيين .

 

رصد مكالمة في القصرين بين عميد ومهرّب 
بيع تمركز الدوريات مقابل هدايا وأموال 
كشف عن عقارات وأملاك مسؤولين كبار 
القبض على مدير الاستعلامات 
فتح تحقيق ضد 21 ديوانيا 
الانطلاق في حملة مكافحة الفساد في الديوانة 
فتح ملفات الفترة السابقة بالديوانة

الإفراج عن محبّي الترجي المحتجزين بمصر
التفاصيل +

الإفراج عن محبّي الترجي المحتجزين بمصر

عقب مباراة الزمالك والترجي بالقاهرة: قرابة 20 موقوفا من جماهير الترجي
التفاصيل +

عقب مباراة الزمالك والترجي بالقاهرة: قرابة ...

زعيم تنظيم القاعدة يؤكّد مقتل أبو عياض
التفاصيل +

زعيم "تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي" ...

ربع النهائي ذهاب لمنافسات أبطال إفريقيا: الزمالك يفوز على الترجي 2-1
التفاصيل +

ربع النهائي ذهاب لمنافسات أبطال إفريقيا: ...

TOP