أوردت وثيقة صادرة عن المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقصرين أن أشغال إنجاز مشروع تزويد مناطق "الكامور" و"مقرون" و"بئر حمودة" و" طفْوَايَة" و" اليتيمة" الراجعة بالنظر معتمدية حاسي الفريد من ولاية القصرين بالماء الصالح للشراب، ستنطلق في بداية سنة 2020. 
وأوردت ذات الوثيقة، التي تلقت (وات) نسخة منه أن عدد المنتفعين من هذا المشروع المقدرة كلفته بـ13 مليون دينار يبلغ 2500 عائلة أي قرابة 17500 فرد عبر آلية الربط الفردي.


وتتمثل أبرز مكوناته، في حفر بئرين عميقتين بمعتمدية القصرين الجنوبية بقوة تدفق تبلغ 25 لترا في الثانية، وبناء خزان للمياه نصف أرضي بسعة 3 الاف متر مكعب، وإحداث محطتي ضخ، ومد قنوات ضخ قطر 315 مم، وقنوات توزيع رئيسية، وبناء وتجهيز منشآت لحماية الشبكة، وإعادة تهيئة 7 خزانات قديمة وربطها بالخزان الرئيسي.


وحددت مدة إنجازه المشروع ب300 يوم وهو يندرج ضمن برنامج مشترك بين المجلس الجهوي للولاية والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية وإقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، وتمت برمجته سنة 2017 بغاية تزويد المناطق الريفية المذكورة التي تعاني العطش بسبب شح المياه وندرتها علما أن دراسة إنجازه إنطلقت في 4 فيفري 2019.

مدينة الثقافة: لقاء مع "محمود طرشونة"
التفاصيل +

رضا بلحاج: مدينة الثقافة منعت تنظيم أربعينية ...

الديوانة التونسية تحجز بضاعة مهربية قيمتها 3,2 مليون دينار
التفاصيل +

التّنكيل بحافظ قائد السّبسي في مطار قرطاج: ...

 بطاقتا ايداع بالسجن ضدّ نبيل وغازي القروي
التفاصيل +

بطاقتا ايداع بالسجن ضدّ نبيل وغازي القروي

الجامعة التونسية لكرة القدم تؤكد عدم مشاركة النادي الإفريقي في السوبر
التفاصيل +

الظهير الأيسر الليبي محمود عكاشة ينظمّ ...

TOP