بلغ عدد شبهات الغش التي ضبطتها مصالح المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين منذ إنطلاق الإختبارات الكتابية لمناظرة الباكالوريا لسنة 2019 إلى اليوم الإثنين، 47 شبهة غش تعلقت بإصطحاب الهواتف الجوالة إلى مراكز الإمتحانات وإستعمالها، وفق رئيس مصلحة التقييم والإمتحانات بالمرحلة الإعدادية والتعليم الثانوي بمندوبية التربية عادل قاسمي.


وذكر قاسمي، في تصريح ل(وات) ، أن حالات الغش المسجلة حاليا بالجهة شهدت تقلصا كبيرا مقارنة بامتحانات السنة المنقضية والتي كانت في حدود 150 حالة غش.


وأرجع المسؤول هذا التراجع إلى المجهودات الكبيرة المبذولة من قبل مصالح مندوبية التربية في تنفيذ التوصيات الصادرة عن سلطة الإشراف من زيارات ميدانية مكثفة لمراكز الإختبارات للتصدي لمختلف أشكال الغش، وحملات تحسيسية وتوعية للتلاميذ وأوليائهم بضرورة تجنب أساليب الغش والعقوبات المستوجبة في الغرض.


وأضاف أنه تم إتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين على غرار تحرير المحاضر وإرسالها إلى اللجنة الوطنية للإمتحانات، وحجز الهواتف الجوالة مع السماح للمترشحين بمواصلة إجتياز المناظرة، وفق تأكيده.


ولفت، في ذات الإطار، إلى أن حالات الغش الإلكترونية المسجلة حاليا بالجهة ما تزال إلى اليوم شبهات باعتبار أنه لم يصدر بعد في شأنها أي أحكام أو عقوبات تأديبية، مشيرا إلى أن حملات التحسيس مازالت متواصلة للحد من هذه الظاهرة الخطيرة والقضاء عليها.

القنوات الناقلة لمباريات النادي البنزرتي في البطولة العربية
التفاصيل +

تشكيلة النّادي البنزرتي ضدّ فومبوني من جزر ...

المستشفى الجهوي بتطاوين : إحتجاجات لغياب طبيب توليد
التفاصيل +

رئيس مركز حرس بسوسة يعنّف طبيب داخل عيادته

وزارة التربية:الترفيع في طاقة استيعاب بعض المعاهد النموذجية
التفاصيل +

لم ينل شهادة البكالوريا بسبب "طول اسمه" : ...

وزارة المالية : إرتفاع إيرادات الضرائب بـنسبة 18 بالمائة
التفاصيل +

مداخيل السياحة تسجل إرتفاعا بنسبة 20% ...

TOP