أعطى رئيس الحكومة يوسف الشاهد اشارة اطلاق البوابة الالكترونية للهيئة التونسية للاستثمار التي أصبحت متاحة بصفة رقمية وعن بعد عبر الرابط "tia.gov.tn" " ابتداء من يوم 20 جوان 2019 وذلك خلال افتتاح الخميس منتدى تونس للاستثمار.


ويتعلق الأمر بـــ6 خدمات تهم المستثمرين التونسيين والأجانب وهي خدمة التصريح بالاستثمار والتكوين القانوني للشركات وطلب الحصول على التراخيص و إيداع طلب الحصول على الحوافز بعنوان مشروع ذو أولوية وطنية، إيداع طلب حوافز مالية، وطلب إحاطة أو استفسار. 


ويمكن للمستثمرين وباعثي المشاريع التي تتجاوز حجم استثماراتها 15 مليون دينارا الاستفادة من هذه الخدمات عن بعد دون الحاجة إلى التنقل على عين المكان والاتصال المباشر بالإدارات المعنية. 


وتندرج هذه الخطوة في إطار الإجراءات الرامية لتحسين مناخ الاستثمار و ضمان حرية الاستثمار و ذلك من خلال رفع العوائق الإدارية و تسهيل إجراءات الاستثمار دون تمييز بين المستثمرين تونسيين كانوا أو أجانب ، مقيمين أو غير مقيمين بالبلاد التونسية.


وتجدر الإشارة إلى أن عدد عمليات الاستثمار المصرّح بها لدى الهيئة التونسية للاستثمار إلى غاية 15جوان2019، بلغ 15عملية استثمار بكلفة جملية بــ 609,437مليون دينار ستمّكن من إحداث 3747 موطن شغل.

اليونان تطرد السفير الليبي بعد إتفاق حكومة السراج مع تركيا، لترسيم الحدود البحرية بينهما
التفاصيل +

اليونان تطرد السفير الليبي بعد إتفاق حكومة ...

طقس السبت 9 نوفمبر 2019
التفاصيل +

طقس الإثنين 09 ديسمبر 2019

استقالة جماعية لمكتب حركة  النهضة بالقيروان
التفاصيل +

مكتب البرلمان يدين كل العبارات المسيئة ...

منتخب البحرين يتوج بكأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه
التفاصيل +

منتخب البحرين يتوج بكأس الخليج للمرة الأولى ...

TOP