المؤتمر الوطني الثالث لمكافحة الفساد يومي 7 و8 ديسمبر بالعاصمة

  • المصدر وات
  • 06 ديسمبر 19:44
  • 32


تنظم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، بداية من يوم غد الجمعة وعلى مدى يومين، المؤتمر الوطني الثالث لمكافحة الفساد، وذلك بمناسبة اليوم الوطني والعالمي لمكافحة الفساد.
ويعد هذا المؤتمر ،وفق بلاغ اليوم الخميس للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد « فرصة لإعادة التأكيد على الالتزام الثابت للجهات الفاعلة على المستوى الوطني وشركاء تونس على المضي قدما في هذا المسار » وهو يهدف الى استعراض تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومدى التقدم في خطة العمل التنفيذية للفترة (2017-2018)، من اجل استخلاص الدروس المستفادة وتقديم التوصيات ذات الصلة لوضع خطة عمل ثانية للفترة (2019-2020).
كما يرمي إلى التشاور حول آليات تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد في سياق اللامركزية وتقديم أفضل الممارسات الدولية القانونية في مجال مكافحة الفساد.ومن أهداف المؤتمر كذلك ، « تعزيز الشراكات وتقديم عرض تقييمي لكل ما تم انجازه في إطار تعزيز الإطار القانوني والمؤسساتي لمكافحة الفساد بعد عامين من تطبيق أهم القوانين في هذا المجال ».
وسيجمع المؤتمر الثالث ،الذي ينتظم بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تونس ومن الوكالة الكورية للتعاون الدولي، جميع الأطراف المعنية لمناقشة الانجازات المحققة في مجال مكافحة الفساد بالإضافة إلى مراجعة وتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال وتقديم التوصيات الضرورية للمرحلتين التالية والمستقبلية.
وكان المؤتمر الوطني الأول لمكافحة الفساد قد انعقد بتونس يوم 9 ديسمبر 2016 وتم خلاله التوقيع على ميثاق عمل الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة و مكافحة الفساد لفترة (2016-2020).
وستقوم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على امتداد فعاليات المؤتمر، بتركيز مكتب قار لتلقّي التصاريح بالمكاسب والمصالح كما ستنظم الهيئة أيضا يوم السبت المقبل خيمة تنشيطية بعنوان » أطفال وألوان ضدّ الفساد » انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الزوال بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.