فضيحة جديدة: فيسبوك يسمح لـ150 شركة بانتهاك خصوصياتكم...معرفة أصدقاءكم وقراءة رسائلكم الخاصة!

  • 19 Dec 2018 14:38
  • 177


أكّدت صحيفة أمريكية أمس الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 أن شركة فيسبوك قدمت لشركات التقنية الكبرى على غرار مايكروسوفت ونتفليكس وسبوتيفي حق الوصول إلى بيانات مستخدميها، بما في ذلك الرسائل الخاصة.

وحسب تقرير صحيفة 'نيويورك تايمز'، فقد سمح فيسبوك لشركة خدمات البث حسب الطلب نتفليكس وشركة خدمات الصوتيات سبوتيفاي بقراءة الرسائل الخاصة للمستخدمين.

كما سمح لمحرك البحث 'بينغ' ( Bing ) التابع لمايكروسوفت برؤية أسماء أصدقاء المستخدمين دون إذنهم، ولشركة التجارة الإلكترونية أمازون بالعثور على أسماء المستخدمين ومعلومات التواصل الخاصة بهم عن طريق أصدقائهم.

وأبرزت 'التايمز' أن فيسبوك منح حق الوصول إلى بيانات المستخدمين إلى نحو 150 شركة، بما في ذلك البنوك وشركات التقنية وتجار التجزئة والمؤسسات الإعلامية.

ويذكر أن فيسبوك في قفص الاتهام منذ أشهر، منذ أن كُشف في شهر مارس الماضي أن شركة كامبريدج أناليتيكا الاستشارية قد أساءت استخدام بيانات مستخدمي فيسبوك في الفترة التي سبقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

ومنذ ذلك الحين، تم استجواب الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، أمام الكونغرس والبرلمان الأوروبي للرد على الأسئلة المتعلقة بمعالجة فيسبوك لبيانات المستخدمين.