كشفت وكالة الأنباء "شينخوا" الصينية عن أول مذيعة إخبار تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي ثلاثية الأبعاد بعد "استنساخ" مظهر وتصرفات صحفي بشري بأحدث التقنيات.

هذه المذيعة الافتراضية التي تحمل العلامة التجارية الأولى من نوعها في العالم يمكنها أن تتحرك بسلاسة وتعرض تعابير وجه معقدة، كما بإمكانها تغيير ملابسها وتصفيفات شعرها وفقا لسيناريوهات مختلفة.

وأطلقت وكالة "شينخوا" أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في عام 2018 وقدمت أربعة قارئات أخبار رقميات ثنائية الأبعاد قبل هذا الابتكار الأحدث.

وتظهر اللقطات التي صدرت يوم الخميس المقدمة الافتراضية النابضة بالحياة وهي تحرك رأسها عند  التركيز وترمش وتتحدث أثناء ظهورها لأول مرة في استوديو بث حيوي.

ويمكن سماعها قائلة "يمكنني التقديم أثناء الجلوس أو الوقوف أو التجول، لدي تعابير وجه وحركات مرنة، مضيفة "في المستقبل، سأظهر في المزيد من سيناريوهات الأخبار وسيتم تحسين وتحديث تعابيري وحركاتي".

وتم تطوير المجسم المسمى Xin Xiaowei، بواسطة "شينخوا" مع Sogou، وهي شركة تكنولوجيا صينية متخصصة في البحث على الأنترنات.

وتم تصميم هذا المجسم طبقا للمراسلة "تشاو وانوي" التي تعمل ضمن وكالة الأنباء، وتظهر الصور التي نشرتها وكالة الأنباء الصينية الصحافية البشرية وهي ترتدي خوذة لجمع البيانات بمساعدة مئات الكاميرات لتتبع تحركاتها وتعبيراتها.

ديلي ميل