حذر حزب الله اللبناني اليوم الأحد 16 فيفري 2020 من أن لبنان قد لا ينجو إذا فشلت حكومته الجديدة، وحث السياسيين المنقسمين في البلاد على عدم عرقلة عمل الحكومة في سعيها لمعالجة أزمة اقتصادية ومالية حادة.

وقال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إنه لا جدوى من تبادل السياسيين اللبنانيين اللوم على أسباب الأزمة وذلك بعد أن اتهم رئيس الوزراء السابق سعد الحريري منافسيه بدفع البلاد إلى الانهيار.

وبلغت الأزمة المالية، وهي الأسوأ من كل ما عرفه لبنان خلال سنوات الحرب الأهلية بين 1975 و1990، ذروتها العام الماضي بعد أن أدى تباطؤ تدفقات رؤوس الأموال إلى أزمة سيولة بينما اندلعت مظاهرات ضد النخب الحاكمة.

وتسببت الازمة بنقص حاد في الدولار مما أدى الى تداعي الثقة في البنوك، التي فرضت قيودا صارمة على حركة رؤوس الأموال، فضلا عن استمرار ضعف الليرة اللبنانية وارتفاع الأسعار وتفاقم البطالة بعد أن تخلت العديد من الشركات عن موظفيها أو أصبحت تدفع نصف راتب للموظف.

وحزب الله المدعوم من إيران ويملك ترسانة ضخمة من الأسلحة هو أحد الداعمين الرئيسيين لحكومة رئيس الوزراء حسان دياب التي تشكلت الشهر الماضي بعد فشل تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة برئاسة سعد الحريري.

 
السجن ضد الداعي إلى التجمهر ليلا وخرق الحظر بالجبل الأحمر
التفاصيل +

السجن ضد الداعي إلى التجمهر ليلا وخرق الحظر ...

كورونا..الإيطاليون يتعاطفون مع رئيسهم (فيديو)
التفاصيل +

كورونا..الإيطاليون يتعاطفون مع رئيسهم ...

فرنسا تنقل مصابيها إلى ألمانيا للعلاج
التفاصيل +

فرنسا تنقل مصابيها إلى ألمانيا للعلاج

انطلاقا من يوم الاثنين..بعث مشروع أول مصحة متنقلة للتقصي عن فيروس كورونا
التفاصيل +

انطلاقا من يوم الاثنين.. أول مصحة متنقلة ...

TOP