خطيبة خاشقجي تطالب سلطات بلادها بالتدخل لمعرفة مصيره

  • 10 أكتوبر 09:32
  • 883


ناشدت خديجة جنغير الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالتدخل للكشف عن أسباب اختفاء خطيبها الصحفي جمال خاشقجي من خلال مقال نشرته اليوم على "واشنطن بوست".
ولفتت خديجة جنغير، التي قالت إنها خطيبة الصحفي السعودي جمال خاشقجي انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إثر انفجار أزمة اختفائه الغامض.
واشتعل "تويتر" بعد تغريدة لها منذ أيام قالت فيها: "4 أيام مضت على اختفاء خطيبي جمال خاشقجي، ولا زلت واثقة من أن حكومة بلادي العزيزة ستساعدني في معرفة مصيره وإدخال الفرحة لقلبي.. دعواتكم لي فأنا محتاجة لها لأني أمر بأوقات عصيبة جدا".
إثر ذلك، تحركت كل الجهات للتقصي عن حقيقة اختفاء الصحفي المعارض للسياسة السعودية والمقيم بأمريكا، وواصلت خديجة تغريداتها مطالبة بالكشف عن مصير خطيبها، على حد قولها.
وخديجة جنغيز صحفية وباحثة تركية مهتمة بالشأن العماني منذ سنتين، أكملت دراسة الماجستير بعنوان "التعايش المذهبي في عمان بعهد السلطان قابوس".
وتجدر الإشارة إلى أن خاشقجي كان قد لفت إلى خديجة في إحدى تغريداته السابقة على صفحته الرسمية في موقع "تويتر"، دون أن يحدد حقيقة علاقته بها منوها فقط إلى أنها متخصصة في الشأن العماني ولها كتاب في ذلك، وفق ما لاحظته روسيا اليوم في تقرير نشرته حول خطيبة جمال خاشقجي المزعومة.
يذكر أن خاشقجي قد دخل القنصلية السعودية في تركيا يوم الثلاثاء الماضي، لإتمام بعض الإجراءات يعتقد أنها بخصوص استكمال وثائق زواجه من خديجة، بينما كانت هي تنتظره خارج المبنى، وفقد أي أثر له بعد ذلك وسط شكوك لتعرّضه للتّصفية الجسديّة.